الثلاثاء 20 فبراير 2024 | 06:40 م

انطلاق فعاليات أسبوع الحوكمة في محافظة الدقهلية

شارك الان

في إطار جهود وزارة الصحة والسكان لتعزيز ثقافة الحوكمة وتنفيذًا لتوجيهات معالي الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، انطلقت اليوم فعاليات أسبوع الحوكمة بمديرية الصحة بمحافظة الدقهلية.

وافتتح الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة الأسبوع بحضور عدد من المسؤولين الإداريين والصحيين، حيث تأتي هذه الفعالية ضمن الخطة الاستراتيجية للوزارة لنشر وتعزيز مفاهيم الحوكمة بين العاملين في القطاع الصحي.

تضمنت الفعاليات العديد من الاجتماعات التي شارك فيها مديري الإدارات الفنية والصحية ومديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية، بالإضافة إلى حضور مسؤول الحوكمة الدكتور أحمد موافى.

تم خلال الاجتماع استعراض مفهوم الحوكمة وأهميته في تحسين جودة الخدمات الصحية وتعزيز فعالية الأداء الإداري في المؤسسات الصحية.

وأكد الدكتور أحمد موافى على أهمية اعتماد معايير الحوكمة مثل الحيادية والنزاهة والفعالية والكفاءة والجودة والشفافية والمساءلة والمهنية والمشاركة وسيادة القانون لتحقيق أداء متميز في القطاع الصحي.

وفي ختام الفعاليات، دعا وكيل الوزارة جميع المسؤولين إلى ضرورة مراجعة الأصول والموارد المتاحة داخل الجهات الصحية والعمل على تحسين استغلالها، بما يسهم في تحقيق متطلبات المواطنين وتحقيق رؤية مصر 2030 لبناء مستقبل صحي مستدام.